التطور في تقنيات الحاسوب و الاتصالات

إن التطورات الهامة التي حدثت في تقنيات الحاسوب و الاتصالات والتي توجت بشبكة الانترنت قد حولت العالم إلى قرية صغيره . وأصبح  هناك اهتمام كبير في استخدام الحاسوب وفي التعليم والتعلم. وقد أخذ أشكالا عده منها :  التعلم عن بعد , والتعلم بمساعدة الحاسوب , والتعلم عبر الانترنت , إلى التعلم الالكتروني والتعلم باستخدام الواقع الافتراضي.

كل هذا جعل إدارة مدارس الأقصى تسعى جاهدة إلى أن ترقى بمستوى ما تقدمه لابنائها الطلاب من الخدمات التعليمية لتواكب أحدث الأساليب في العالم.

 فمن السبورة البيضاء الى السبورة التفاعلية وجهاز العرض (الداتا شو) إلى السبورة الذكية  التي تم تزويدها ببرامج من شأنها أن تجعل العملية التعليمية  ليست سهلة ومفيدة للطالب

فحسب بل وممتعة أيضاً حيث أنها تحفزه على المشاركة والتفاعل والبحث عن كل ما يتعلق بمواضيع الدرس كما تم تزويد المختبرات بما تحتاجه من أجهزة وتقنيات حتى تتمكن من تقديم رسالتها في تشكيل وبناء الطالب الباحث والمكتشف.

وحين اجتاحت العالم جائحة الكورونا .لم نكن لنتأخر عن تقديم أفضل الوسائل التعليمية كي لا تتأثر العملية التعليمية بمدارسنا ولايتأخر أبنائنا في مسيرتهم التعليمية . فكان التعليم الأون لاين الذي برع فيه المعلمون والمعلمات بمدارسنا مستخدمين الجديد والأفضل من البرامج التي من خلالها يتم شرح الدروس واستخدام الوسائل التعليمية المعينة للتعلم وعرض فيديوهات تشرح الفكرة وتبسط المعلومة  واستطاع الطلاب المشاركة والتفاعل مع المعلمين من خلال منصات التواصل التعليمية.

كما استطعنا بفضل الله أن نقيم طلابنا اون لاين من خلال أفضل البرامج التي تتيح للطالب أن يحل الأختبار وويعرف درجة تقييمه مباشرة . ولازلنا نبحث عن كل جديد في عالم التكنلوجيا حتى نحقق رسالتنا” نحن نبني جيل المستقبل “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *