أهم 7 أطعمة تقوي جهاز المناعة في الجسم وتعالج البرد والإنفلونزا

ٱن الناس يصابون بالإنفلونزا خلال موسم الشتاء، بالإضافة إلى حدوث حالات صحية مثل مشكلات الجلد والمفاصل وإبطاء عملية التمثيل الغذائي.
ونصح الخبراء الجميع بتناول مجموعة من الأطعمة، التي من شأنها أن تقوي جهاز المناعة، وذلك لإحتوائها على عدة عناصر غذائية حيوية وفيتامينات مقاومة العدوى، وتتمثل هذه الأطعمة في التالي:

7 أطعمة تقوي جهاز المناعة

1/البابايا: تعد فاكهة البابايا من الفواكه الغنية جداً بفيتامين سي، كما تحتوي أيضاً على إنزيم هضمي يساعد في تقليل الإلتهابات وتجديد خلايا الدم الحمراء.

2/الثوم: تناول الثوم بإنتظام يمنع العديد من الأضرار، ويقوي جهاز المناعة ويكافح البرد والإنفلونزا، بالإضافة إلى مساعدة في الوقاية من أنواع مختلفة من السرطانات.

3/الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على مجموعة من الخصائص المضادة للإلتهابات والأكسدة، كما يساعد الزنجبيل على إزالة التهاب الحلق في الشتاء، إضافة إلى مساعدته في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتعزيز عملية الهضم وتخفيف الغثيان.

4/العسل: يحتوي عسل النحل الصافي على خصائص مضادة للإلتهابات والبكتيريا، حيث يستخدم العسل كعلاج لمساعدة في تجنب التهابات الحلق والربو القصبي.

5/الفواكه الحمضية: تحتوي الفواكة الحمضية كالبرتقال والليمون والكيوي والجريب فروت على فيتامين سي الضروري لتقوية جهاز المناعة، بالإضافة إلى مساعدته على تطوير خلايا الدم البيضاء لمقاومة العدوى الفيروسية.

6/السبانخ: تعد السبانخ مصدر كبير للمغنيسيوم، وهو ضروري لعملية التمثيل الغذائي والحفاظ على وظائف العضلات والأعصاب، وغنية أيضاً بالبيتا كاروتين ومضادات الأكسدة وفيتامين سي، كما تعزز السبانخ على تعزيز صحة القلب.

7/الزبادي/ اللبن الرائب: يعمل الزبادي على تحسين المناعة، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *